منتدى افتكاسات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبز الاعشاب الحلزوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1108
تاريخ التسجيل : 31/01/2012
العمر : 43
الموقع : alexandria

مُساهمةموضوع: خبز الاعشاب الحلزوني   الإثنين فبراير 06, 2012 7:39 pm

المقادير للوصفه

¾ كوب لبن 60 جم زبدة 1 ملعقة ك سكر 1 ملعقة ص ملح 7 جم خميرة جافة - أقل قليلا من ملعقة ك 1 بيضة، مخفوقة 3 كوب دقيق عادى 1 بيضة، لدهن العجين 15 جم زبدة ½ كوب من كل من بقدونس و بصل أخضر وورق البصل الأخضر(تشايفز) مفروم

طريقه التحضير

حشوة الأعشاب: تذوب الزبدة في مقلاة و تضاف بقية المكونات و تقلب لمدة 30 ثانية و تترك جانبا لتبرد تمام قبل الإستخدام.
يخلط معا اللبن و الزبدة و السكر و الملح في كسرولة علي نار خفيفة حتي يدفأ اللبن ثم يرفع من الحرارة. يقلب الخليط حتي تذوب الزبدة و تضاف الخميرة و تنقل جميع المكونات لوعاء كبير. تضاف البيضة المخفوقة و الدقيق و يقلب المواد معا للحصول على عجينة متماسكة. تعجن باليد ( أو في عجانة كهربائية) علي سطح مرشوش خفيف بالدقيق حتي تصبح ملساء و مطاطية، حوالي 5 دقائق.
توضع العجينة في الوعاء و تغطى بفوطة وييرك في مكان دافىء و خالى من التيارات الهوائية حتي تتضاعف في الحجم، حوالي ساعة و نصف. تضرب العجينة بقبضة اليد و تعجن ثانية حتي تصبح ملساء و مطاطية.
تفرد العجينة علي شكل مستطيل 20 × 40 سم و تدهن ببيضة مخفوقة ، أية بيض متبقى من مسح العجينة يضاف لحشوة الأعشاب. توزع الأعشاب بالتساوي ماعدا 1 سم من الحافة في جميع الإتجاهات. ونبدأ لف العجينة بإحكام من الناحية القصيرة علي شكل رول. تقفل العجينة جيدا علي الحشوة من جميع النواحى.
يوضع الرول علي صينية فرن مدهونة مقاس 18 × 11 سم و تمسح بالزبدة السائلة. تغطى و تترك لتتخمر في مكان دافىء لمدة ساعة أو حتي تتضاعف في الحجم.
تخبز في فرن 180 م لمدة 40 ل 50 دقيقة ثم توضع علي سلك تبريد لتهدأ. يفضل أن يأكل في نفس يوم الخبز، للإستمتاع به في أحسن حالاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eftekassat.wwooww.net
 
خبز الاعشاب الحلزوني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
افتكاسات :: اكلات ايطالية-
انتقل الى: